طرق تبييض الاسنان لابتسامة بيضاء.. إليك أفضل العيادات في الكويت

تعتبر الأسنان البيضاء بمثابة حلم يسعى إلى تحقيقه الكثيرون، وقد ظهر العديد من طرق تبييض الاسنان بالتقنيات الحديثة التي بفضلها أصبح الحلم حقيقة، وإليك الدليل الشامل لـ أفضل العيادات في الكويت .

طرق تبييض الاسنان لابتسامة بيضاء.. إليك أفضل العيادات في الكويت
طرق تبييض الاسنان

تبييض الأسنان عند الطبيب من الخطوات التي تجنبي ثمارها بسرعة فائقة وفاعلية مؤكدة، حيث أنه قد يخضع الشخص لجلسة واحدة فقط؛ ليحصل بعدها على ابتسامة بيضاء مشرقة، وهناك الكثير من طرق تبييض الاسنان التي يستخدمها الأطباء، وفي هذا الموضوع سنتعرف أولا على أسباب اصفرار الأسنان للحفاظ عليها، ومن ثم طرق تبييضها، وأخيرا أفضل العيادات في الكويت بأقل الأسعار وأسرع النتائج.

أسباب اصفرار الأسنان

بداية وقبل التعرف على طرق تبييض الأسنان وأنواعها، تجدر الإشارة إلى العوامل التي تتسبب في اصفرار وتصبغ الأسنان وبالتالي سوء مظهرها، حيث أن لتلك العوامل دور كبير في هذه المشكلة، ولعل أبرزها التدخين والإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة، ومع تكرار تلك الممارسات تتراكم التصبغات على طبقة مينا الأسنان والتي ينتهي بها المطاف في النهاية إلى اللون الأصفر.

وفيما يلي أسباب اصفرار الأسنان:

  • إهمال عنصر النظافة الشخصية والعناية بالأسنان، كعدم المواظبة على غسلها مرتين يوميا بالفرشاة والمعجون، الأمر الذي يتسبب في تراكم البلاك والجير وغيرهم من الترسبات.
  • الإفراط في تناول المشروبات التي تزيد من اصفرار الأسنان مثل الشاي والقهوة ومشتقاتها.
  • الإصابة ببعض الأمراض التي تؤثر بالسلب على طبقة المينا.
  • الاعتياد على التنفس بشكل مضطرد عن طريق الفم وليس الأسنان.
  • الإصابة بالمشكلات الصحية التي قد تتسبب في عدم وجود اللعاب بشكل كافي وبالتالي جفاف الفم.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغير صحية.
  • استخدام المعجون بشكل مفرط وخاصة الذي يحتوي على مادة الفلورايد.
  • تناول الكثير من المضادات الحيوية.
  • التقدم في العمر، حيث تصاب طبقة مينا الأسنان بالترقق.
  • التدخين.

قد يهمك: الإبرة التفجيرية للحمل.. أفضل وقت للجماع وعلامات الحمل

طرق تبييض الاسنان عند الطبيب

ونظرا لأهمية الأسنان البيضاء والتي تكمن في منح الثقة بالنفس نتيجة الابتسامة الجذابة، فقد ظهر العديد من طرق تبييض الاسنان بتقنيات مختلفة، وقد اعتمدها الأطباء داخل عياداتهم.

وتعتمد عملية اختيار طريقة تبييض الأسنان على اختيار الشخص نفسه وقوة الأسنان واللثة، وإليك بعض من أنجح هذه الطرق:

1. تبييض الأسنان بالليزر:

يقوم الطبيب بوضع معجون مخصص للأسنان، وبعدها يتم توجيه الليزر على موضع الأسنان، حتى يتم تفعيل المعجون، ومن ثم إفراز رغوة تعمل على تبييض الأسنان، وتتناسب هذه الطريقة مع جميع الأعمار، وينصح الطبيب عادة عند استخدام هذه التقنية بعدم تناول المثلجات أو المشروبات الساخنة لمدة 3 أيام.

2. تبييض الأسنان بمعجون بيروكسايد الهيدروجين:

واحدة من الطرق الفعالة في تبييض الأسنان، وفيها يقوم الطبيب بوضع المعجون الذي يحتوي على مادة Hydrogen Peroxide وتركها لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة، وخلالها يتم توجيه الضوء الخاص بتفعيلها وتسريع عملية التبييض، وهذه الطريقة تحتاج إلى طبيب متمكن حيث أن تنفيذها بشكل خاطئ يؤدي إلى إضرار اللثة وتأذي الأسنان.

3. تقنية الزوم لتبييض الأسنان:

وتعتبر تقنية الزوم واحدة من أحدث التقنيات في عالم تبييض الأسنان، وهذه الطريقة لها فاعلية فائقة، حيث أنها تمنح الأسنان بياضًا أكثر بمعدل 12 مرة من اللون السابق.

وفي هذه الطريقة يقوم الطبيب بوضع مادة مخصصة لحماية الشفاه واللثة، وبعدها يوضع جل التبييض وتوجيه الأشعة الفوق بنفسجية على الأسنان وتستغرق تلك الجلسة نحو 60 دقيقة، لتصبح الأسنان بعدها أكثر بياضا.

أفضل عيادات الأسنان في الكويت

تنتشر الكثير من العيادات المتخصصة في مجال الأسنان داخل الكويت، وتحتاج نجاح عملية تبييض الأسنان إلى الإعتماد على طبيب متمكن لجني ثمار الخضوع لتلك الجلسات والحصول على أسنان بيضاء وابتسامة ساحرة، ويمكنكم الانتقال إلى هذا الدليل لاختيار واحدة من أفضل عيادات الأسنان في الكويت .